بشأن الشعر

01.01.00
الشعر

نحبه. كثيفًا، لامعًا، كما نحب تمرير الأصابع بين خصلات الشعر. أما ما يتعلق بطول الشعر وقصره. فمن الطبيعي جدًا أن يتغير حجم الشعر وكثافته بمرور الوقت.
مشكلة الشعر الخفيف - الشعر التالف ليس دائمًا مرئيًا. هذا هو ما يهز ثقة المرأة بنفسها. بالنسبة للمرأة، التي تضع الكثير من القيمة العاطفية على شعرها، يمكن أن يكون ذلك كارثيًا عند نظرتها لنفسها وسلامتها النفسية.
تقدر جمعية تساقط الشعر الأمريكية أن النساء يشكلن حوالي 40 في المائة من الأميركيين الذين يعانون من الشعر الخفيف وأن معظم النساء سيشعرن بأن شعرهن أصبح خفيفًا في منتصف العمر.

لذلك، ما الذي يحدث فعليًا؟

معظم الناس يفقدون ما بين 50-100 خصلة يوميًا. ولكن، ما السبب؟
عادةً ما يكون السبب هو تقليل حجم الشعر بالإضافة إلى قلة الشعر الطبيعي على رؤوسنا. وكلما انخفض عدد خصلات الشعر، كلما قلت كثافة الشعر. الشعر الخفيف لا ينمو بعد وصوله لطول معين.

الحل لعلاج الشعر قليل الكثافة ­ والشعر التالف

الحل موجود! هناك أشياء بسيطة يمكننا القيام بها لتغذية فروة الرأس، وتقوية الشعر الضعيف والتالف، ومساعدته على النمو بشكل أكثر كثافة وجمالًا.
عالج شعرك جيدًا: ابدأ بالاستحمام. بالإضافة إلى استخدام شامبو وبلسم بخلاصة مستحضرات بيوتا بالأعشاب الطبيعية (و/أو مصل متطور بخلاصة الأعشاب الطبيعية)، بتركيبته الغنية التي تم اختبارها إكلينيكيًا للتخلص من الشعر التالف، تستغرق مدة تدليك فروة الرأس بلطف عدة دقائق يوميًا. إليك الأخبار السارة، يمكنك مضاعفة الأمر هنا – حيث أنك تقوم بتدليك فروة رأسك بلطف، حتى يبدأ مفعول بيوكومبليكس ب 11 في العمل. حاول أن تغني دورتين من "عيد ميلاد سعيد" لنفسك مرتين (يستغرق هذا حوالي دقيقتين!).

تغذية جسمك، تغذية شعرك: تساعد البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات المناسبة بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شعر صحي. على سبيل المثال، يساعد فيتامين ب والفولات والبيوتين والبروتين الغني بالحديد على إنشاء خلايا دم حمراء، والتي بدورها تحمل الأكسجين والمواد المغذية للخلايا – بما في ذلك الموجودة في فروة الرأس والبصيلات والشعر. إذا لم نقم بتغذية هذه الخلايا كما ينبغي، فإنها حرفيًا ستموت جوعًا، مما قد يؤدي إلى قلة كثافة الشعر وبطئ نموه أو ضعفه مما يجعله عرضة للكسر. يعد لفيتامين جـ الذي يساعد على تكوين الكولاجين، الذي يحتاجه شعرك لينمو نموًا صحيًا بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين، له دور فعال. وكذلك الزنك الذي يدعم وجود شعر صحي.
بعض التغيرات تؤدي إلى حدوث تأثيرًا كبيرًا: استخدمي فرشاة جيدة ومشط ذو أسنان واسعة. عند تجفيف الشعر، احرصي على الجلوس في مستوى منخفض وجففيه بلطف (بدون سحب أو سحب). إذا كان روتين تصفيف الشعر الخاص بكِ يحتوي على أدوات تصفيف ساخنة، (على سبيل المثال، مكاوي مسطحة، ومكواة تجعيد الشعر)، فحاولي إيقاف الأزيز باستخدام كريم مرطب لحماية الشعر. إذا كنتِ معتادة على عمل تصفيفة شعر يكون الشعر فيها مشدودًا جدًا، تسريحة ذيل الحصان برفع الشعر لأعلى وماشابهها من التسريحات، قومي بتغييرها من حين لآخر.

راقب صحتك – بشكل كامل: تغلب على ضغوط الإجهاد لديك وقم بإيجاد طريقة لـ "تخفيف الضغط" حافظ على الترطيب للمساعدة في امتصاص الفيتامينات والمعادن الضرورية.